ممن أصابهم فيروس النقل "C1.P1." سي1بي 1

متابعة للنهوض برقي المحتوى والمتصفح العربي، ومن أجل الحث على الإبداع والتميز والإختلاف الفعلي، ليس فقط من أجل حفظ الحقوق واحترام الملكية الفكرية.
أقدم لكم نماذج ممن أصابهم فيروس النقل سي1بي1 والذين نقلوا وجهة نظري أو ملاحظاتي على كتاب "عمالقة قوم عاد هم بناة الأهرام الحقيقين " وللأسف نقل بدون وعي أو إدراك وأحيانا بدون فهم لما قصدت، مع توجيه بعض الإقتباسات لرأيهم الشخصي، ومنهم من ذكر أن ردي البسيط هذا على الكتاب "رأي العلماء" ومنهم من قال أنه لـ "باحث فى علوم الاثار المصريه" ربما ليُؤَيد كلامه والله أعلم.
بداية أقدم لكم المنتديات والمواقع التي نَشَرتُ بها ملاحظاتي:

منتديات مرصفا بلدي الحبيبة February 28th, 2009

منتديات الهاوي Feb 28 2009

منتديات الأمل العزيزة- 16/3/2009
وهذا المنتدي الغالي والعزيز -أول منتدى عربي موثوق وخالي من المنقول- كان هو مصدر نقل الموضوع للكثير من المنتديات ومنها إلى غيرها...

موقع بوابتي 23-06-2009

والآن مع بعض ممن -ولنقل أعضاء حتى لا نظلم المنتدى ككل - أصابهم الفيروس الخطير -نسأل الله لهم الشفاء العاجل-
elmasrawy4ever- مشاركة 2- موقع الدي في دي العربي- 31-03-2009

محمد افندى- منتدى طلاب المحروسة- Apr 14 2009

كبير المهندسين- مشاركة 9- منتدى هندسة المنصورة- 16-04-2009

سيد علي السيد احمد علي- موقع الطلاب والخريجين - مشروع الطرق المؤدية إلى التعليم العالى - جامعة القاهرة - مصر

عبرات تائبة- مشاركة 5- الإسلام للجميع- 20-04-2009

الأخت عبرات تائبة قالت: "فهو مثل بافى الادعاءات التى يثيرها البعض كاليهود وعملائهم من آن لآخر"
اتهام صريح للكاتب محمد سمير عطا ولأن ما خطته يدي نُقل هناك فأنا أتبرأ مما ذكرت الأخت عبرات، أما الهدف من ردي ليس النفي ولا الإثبات وإنما هو ما ذكرته في الخلاصة والفائدة...

اسلام النجار- مشاركة 20- الدليــــــــــــــــــل براي العلماء- منتدى روح النوبة- 30-06-2009

حقيقة يا أخ اسلام أنا لست عالما، على كل حال أشكرك لمنحي هذا اللقب^_^

عضو شرف رقم العضوية واحد- مشاركة 2- مملكة التحدي- 5/7/2009

moghamer016- الرد القاتل على كل نقطه فى موضوع قوم عاد وبناء الاهرامات- منتديات يلا جامعة- 08-04-2009

لاحظوا جملة: "وهو هنا وهذا مما دعاني لكتابة موضوعي في منتديات الأمل"^_^
ولاحظوا عنوان الموضوع الرد القاتل^_^

Tender Love- نادى الهندسة المدنية- 27-08-2009

Handasawy- unimasr- 08 Sep 2009

ايمن ابو الدهب- مشاركة 22- منتديات مصرية- 09-18-2009

الأخ أيمن قال: "لقد اقتبسط بعض الفقارت من باحث فى علوم الاثار المصريه"
اقتبست بالتاء على ما أتذكر ليست بالطاء^_^
صراحة لم أكن أعلم أنني بهذه الفكرة اصبحت باحثا في علوم الأثار المصرية^_^

محبة الزهراء- |مشرف|- جامعة المنوفية منتدى كلية الطب- 26 سبتمبر 2009

سيد ابوليلة- مشاركة 30- منتديات الزراعيين- 30 - 09 - 2009

منتديات صبيا

منتديات حكاية المنصورة
منتديات صبيا ومنتديات حكاية المنصورة تتطلب التسجيل وصراحة لم أسجل ولكن عرفت بالنقل من خلال جوجل، نتيجة البحث عن جملة بين قوسين" " من الموضوع الأصلي..

لما لا تكون أنت مصدر مع احترام المصادر الموثوقة؟
ومتى تتوقف عن نقل ما لا تعرف مصدره الموثوق؟

وأخيرا: ما خفي كان أعظم فهذه أولى صفحات نتائج البحث، وأتمنى أن لا تأخذوا الموضوع بحساسية، بقدر التدقيق في ما أنتم مقبلون عليه، وما هو مصير من أسلم نفسه وعقله لزري Ctrl+c و Ctrl+v أو Quote.

رغم سعادتي بأن نقل الموضوع يوحي بأن الملاحظات نالت استحسان وقراءة عدد أكبر، إلا أنني حزين ليس لسبب شخصي ولكن على هذا الحال المُتَرَدِّي...

بالمناسبة قريبا إن شاء الله سوف أنشر الملاحظات بالمدونة مع بعض الإضافات...
تحياتي واحترامي وخالص أمنياتي

فضلاً: اضغط هنا لقراءة المزيد

إنتشار فيروس "C1.P1." إلى درجة الوباء

مدونة قراءة لما بين السطور، (سرحان)- - عن مصادر -رفضت الإفصاح عن هويتها- القول أن منظمة الصحة العالمية لشبكة الإنترنت العربية تقترب من الإعلان عن وباء بالعالم العربي بسب فيروس النقل "C1.P1." الناتج عن Copy-Paste أو Quote والمسبب لأمراض عديدة أخطرها نقص الإبداع وانتهاك الحقوق الذي أصاب أكثر من مليون مستخدم للإنترنت في 22 دولة عربية.

وأبدى الأمين العام لمنظمة الصحة العالمية لشبكة الإنترنت العربية نونو كوت"Nono Quote"قلقه الشديد من الإنتشار المستمر للسلالة الجديدة في دول آسيا عقب انتشارها على نطاق واسع في دول أفريقيا.
وردا على سؤال بشأن ما إذا كانت هناك أي شكوك في أن يكون الوباء عالميا، قال في مؤتمر صحفي عبر الهاتف "إننا نقترب كثيرا جدا من ذلك".

وأضاف نونو كوت: لا نريد أن يرتبك المتصفح العربي بشكل مفزع -حيث أنه المتضرر الأول لمواجهة صعوبات شديدة أثناء البحث- إذا ما تم إعلان الوصول إلى درجة التحذير السادسة والأخيرة من سُلَم تحديد انتشار المرض.

وردا على اتهامات بالتقصير والتواطئ موجهة للمنظمة أوضح أن المنظمة تعمل بجد على إعداد العالم العربي لمواجهة هذه الحالة، والتأكد من أن جوجل ومحركات البحث وشركات الإستضافة ستتحرك بطرق ملائمة حسب درجة خطورة المرض.

وشدد المسؤولين على أن الوصول إلى درجة الوباء لا تعني أن درجة خطورة المرض تزداد رغم اعترافهم بأن هذا الأمر قد يكون "متناقضا"!!.
لصوص الإنترنت
هذا وقد أفاد مصدر حقوقي: بعدم شرعية النقل الكامل للمحتوي حتى مع ذكر رابط مباشر للمصدر حيث أن هذا يُحدث خلل وتكرار بلا فائدة في المحتوى العربي ككل مما يضر المتصفح العربي ويجعله يلجأ إلى المواقع الأجنبية كثيرا، وأكد عزمه للسعي لنقل المسألة إلى محكمة العدل الدولية، وبالفعل عقدت محكمة العدل الدولية أمس جلسة للنظر في هذه القضية ومن المتوقع أن تقرر بتعريض الناقل للمساءلة القانونية حفاظا على المصلحة العامة حيث أن النقل ضرر كبير وإن كان نية الناقل الإفادة.

وهذا تقرير قام به مراسلنا في مدينة الإنترنت العربي حيث سأل أحدهم وكان ناشر بالمنتديات.

المراسل: ما رأيك بالنقل من منتدى أو مدونة أو خلافة إلى الآخر؟ آه بالطبع نقصد النقل التام لموضوع أو مقالة ما؟
(ن.م): والله يعني يا جماعة انتم مكبرين الموضوع قوي! وبعدين عادي يعني! أنا لي أصحاب في منتدى ومرتبط بيهم ولقيت حاجة كويسة كدة وحبيت أشارك أصحابي بيها فنقلتها عشان أفيدهم بيها أو أناقشهم فيها أية المشكلة يعني!!
المراسل: جميل جميل، ولما لا تكتفي بنقل الرابط المباشر للموضوع وتكتب رأيك مع دعوة للمناقشة؟
(ن.م): بص أنا حاسس في سؤالك إنك بتتهمني بسرقة المواضيع وإني بوهم الناس إني أنا اللي كاتبها!! وأنا أصلا -صمت قليلا مما يعني أحيانا- بكتب منقوووووووول..
المراسل: أبداً أبداً، من فضلك أجب على السؤال! الوقت الوقت..
(ن.م): عشان إدارة المنتديات ساعات لا تسمح بهذا..
المراسل: شكرا لك يا (ن.م)

وهذا بالطبع جعل مراسلنا يتجه إلى مدير أحد المنتديات.

المراسل: هل تسمح بتكرار المواضيع في منتداك؟ بسرعة لو سمحت الوقت يداهمنا.
(م.م): لا طبعا، دة أول قوانين أي منتدى. لازم أي عضو يبحث في المنتدى أبل ما يكتب موضوعه، وإلا تعبه هيروح على فاشوش والموضوع هيتحذف.
المراسل: جيد أأ
(م.م): لأن كدة هيبقى في تكرار ملوش لازمة وهيأرف المشرف وكمان الأعضاء اللي بيبحثوا عن حاجة..
المراسل: الوقت يا أخي قلت لك بسرعة، بالتأكيد لديك مواضيع منقولة من منتديات أخرى وهذا تكرار عام؟ أم أنك لا تهتم بالتقصي حول ما ينشر في موقعك؟ ألا ترى أن قانونك هذا يجب أن يطبق على المحتوى العربي ككل؟
(م.م): -بعد تفكير لحظات- الزاي يعني؟
المراسل: انتهى الوقت للأسف، شكرا لك يا (م.م).

أعزائي المشاهدين يبدوا أن الفيروس قد أصابهم إصابات بالغة لذا دعنا ننتقل إلى صعيد آخر،
انتقل المراسل إلى حي المدونون العرب، وقابل أحد المدونين.

المراسل: ماذا تعرف عن فيروس "C1.P1."؟
(م.ب): فيروس سيء جدا بل مرض فتاك يجب أن يُستأصل. وللأسف الشديد وصل الأمر إلى المدونات أيضا...
المراسل: المدونات! كيف هذا؟
(م.ب): مللت من المنتديات وما يجرى بها إلا ما رحم ربي، فدخلت عالم التدوين، ولكن وجدت أن بعض المدونون مصابون بالفيروس، ولكنهم غالبا يحترمون ذكر المصدر وخاصة لو نقل من مواقع عربية. تقريبا بيخافوا ههه.
المراسل: هل تقصد أنهم عند نقل محتوى عربي يذكرون المصدر أما الأجنبي فلا؟
(م.ب): أحيانا، ولي تحفظ على النقل من المواقع الأجنبية مع احترامي، حيث أن بعض المدونون ينتقدون وبشدة النقل ويحاربونه في حين أنهم ينقلون أيضا ولكن من مواقع أجنبية وبعضهم لا يذكر المصدر، وكأن النقل من المواقع الأجنبية شيء عادي بل إبداع، أما النقل منهم أو من المواقع العربية جريمة لا تغتفر، صراحةً أعتبر هذا كيل بمكيالين..
المراسل: هل نسيت مجهودهم في الترجمة والتوضيحات؟
(م.ب): بالتأكيد لا، ولكن شخصيا أرى أنه يجب وضع بصمة للمدون. وأفضل أن يكون المقال عبارة عن بحث من عدة مراجع. ليس ترجمة فقط لمقالة مهما كان مدى أهميتها وروعتها. وخاصة لو كانت مجرد صور.
المراسل: شكرا لك يا (م.ب).

وبالفعل تم التأكد أن عدة مدونين مصابون بالفيروس مما يجعلهم ينقلون بالنص مقالات علمية أو فكرية وغيرها وخاصة شروحات خاصة بالمدونات، ولكن المدون المصاب بالفيروس يجد نفسه في ورطة حيث أن بعض القراء يوجهون له استفسارت ومشاكل تواجههم أثناء تنفيذ الشرح أو حول فكرة المقالة ولكنه لا يستطيع الرد عليها. وبهذا فعلا يكون فيروس "C1.P1." وصل إلى درجة الوباء....

ومن هنا أوجه نداء إلى كل المعنيين والمسئولين ونناشدهم باتخاذ الإجراءات اللازمة ورفع حالة التأهب للدرجة القصوى لمواجهة هذا الفيروس الخطير الذي أصاب شباب وفتيات مجتمعنا العربي وقتل فيهم روح الإبداع وقوى لديهم البلادة.

كان معكم على الهواء مباشرة؛؛؛
سرحان بين السطور
راديو عربنت

فضلاً: اضغط هنا لقراءة المزيد

طريقة عمل مدونة ذات ملخص وقابلة للتوسعة read more

إذا كنت تكتب مقالات طويلة مثلي^_^، وتريد عمل ملخصات لها وبالضغط على رابط "أقرأ المزيد" يفتح الموضوع الكامل، أود أن أطمئنك لانك أتيت للمكان المناسب، ولو تخاف من التعامل مع html فالموضوع هنا خطوة خطوة بالصور إن دعت الضرورة وشرح مباشر وموجز ومكتمل في نفس الوقت، هذا غير المميزات الرائعة بهذه الخاصية خاصة لاحتوائها على رابط "الملخص فقط" وانسدال التوسعة بالصفحة الرئيسية نفسها. فكل ما أريد منك إن كنت فعلا تحتاج لهذه الخاصية هو تركيز ومتابعة...

صفحة مدونتك الرئيسية عادة ما تعرض كل المحتوى لكل رسائلك. إذا كانت مشاركاتك وعادة ما تكون أكثر من فقرتين، عندئذ سيجد زائرك صعوبة في العثور بسرعة على الموضع الذي يهتم به لأنه يحتاج الكثير من النزول لأسفل. ولهذا نستخدم الملخص المنسدل وخاصية المواضيع القابلة للتوسعة في المدونات القديمة. وهذه الخاصية تؤدي الغرض ذاته في المدونات الجديدة وأكثر! بهذا، صفحتك الرئيسية سوف تعرض فقط الملخصات وعند الضغط على "أقرأ المزيد" سوف يظهر كامل الموضوع في نفس الصفحة الرئيسية مما يوفر الأنتقال لصفحات كثيرة. بالإضافة إلى رابط "الملخص فقط" يمكن للقارىء تصغيير الموضوع مرة اخرى. أضف إلى ذلك ميزة أن رابط "أقرأ المزيد" تظهر فقط للرسائل المقسمة! هذه خاصية مذهلة ولكن عليك توخي الحذر عند التعديل على القالب html. إذا لم تكن على دراية بـ html يفضل طلب الأتصال بصديق^_^. وبما أنك هنا فلا تقلق!
في هذه الخاصية، يمكنك اختيار عرض أي مقاطع من النص في بداية كل رسالة، كملخص لكل المقالة. وللقراء الذين يريدون تكملة الموضوع يمكنهم الضغط على رابط لرؤية النص الكامل. وهذا ملائم إذا كان لديك الكثير من المقالات الطويلة في كل صفحة واحدة. علما بأنه يجب عليك تمكين صفحات الرسائل للإستفادة من هذه الميزة. –هذا هو الأساسي default ولكن لا مانع من التأكد...
ولتمكين صفحات الرسائل إذهب إلى الإعدادت >> الأرشفة >> هل تريد تمكين صفحات الرسائل؟ >> نعم >> حفظ الأعدادات. أنظر الصورة...

ملحوظة: لمستخدم FTP/SFTP ربما يحتاج أدلة لمشاركاتهم مثل 2004, 2004/01, 2004/02، إلخ.
الخطوات الواجب اتباعها:
هناك ثلاث مقومات تدخل في هذه الميزة: conditional CSS، رابط "اقرأ المزيد" ورابط "الملخص فقط" لكل مشاركة، والتعديل في الرسائل التي تستخدم هذه الميزة. ولكن يجب أن تسبقهم خطوتين. لذلك دعونا نذهب للتطبيق خطوة خطوة.
1-توسيع قوالب عناصر واجهة المستخدم:
من "تخصيص" أو من "لوحة التحكم الرئيسية" إذهب إلى "التخطيط" ثم "تحرير html" ومنها أضغط على " توسيع قوالب عناصر واجهة المستخدم" لتظهر لك كل الاكواد. انظر الصورة...

2-تنزيل قالب كامل:
خطوة هامة جدا عند عمل أي إضافة أو تعديل على القالب، وهي نسخ كل الاكواد Ctrl+A ثم Ctrl+C وحفظها بملف نصي على الحاسوب الخاص بك، كما يمكنك الضغط على رابط " تنزيل قالب كامل" لحفظ القالب كاملا بصيغة XML، لكي تتمكن من العودة إليه ولصق ما نسخته أو "إيداع" ما رفعته، في حالة حدوث خطأ لا قدر الله. انظر الصورة السابقة...
3-Conditional CSS:
نبدأ العمل إذا، أبحث عن كود..............
</head>

في القالب، ويمكن البحث باستخدام Ctrl+F، واضف قبله هذا الكود كاملا من هذه الصفحة. قبله أي تؤشر بالفارة في بداية سطر الكود وتضغط enter لعمل سطر فارغ قبله تنسخ به الاكواد...

تحديث: أو من هنا مباشرة لربما تحذف الصفحة التي بها الكود:
<b:if cond='data:blog.pageType != "item"'>
<script type="text/javascript">

var fade = false;
function showFull(id) {
var post = document.getElementById(id);
var spans = post.getElementsByTagName('span');
for (var i = 0; i &lt; spans.length; i++) {
if (spans[i].id == "fullpost") {
if (fade) {
spans[i].style.background = peekaboo_bgcolor;
Effect.Appear(spans[i]);
} else spans[i].style.display = 'inline';
}
if (spans[i].id == "showlink")
spans[i].style.display = 'none';
if (spans[i].id == "hidelink")
spans[i].style.display = 'inline';
}
}


function hideFull(id) {
var post = document.getElementById(id);
var spans = post.getElementsByTagName('span');
for (var i = 0; i &lt; spans.length; i++) {
if (spans[i].id == "fullpost") {
if (fade) {
spans[i].style.background = peekaboo_bgcolor;
Effect.Fade(spans[i]);
} else spans[i].style.display = 'none';
}
if (spans[i].id == "showlink")
spans[i].style.display = 'inline';
if (spans[i].id == "hidelink")
spans[i].style.display = 'none';
}
post.scrollIntoView(true);
}

function checkFull(id) {
var post = document.getElementById(id);
var spans = post.getElementsByTagName('span');
var found = 0;
for (var i = 0; i &lt; spans.length; i++) {
if (spans[i].id == "fullpost") {
spans[i].style.display = 'none';
found = 1;
}
if ((spans[i].id == "showlink") &amp;&amp; (found == 0))
spans[i].style.display = 'none';
}
}

</script>
</b:if>

4-رابط "اقرأ المزيد" ورابط "الملخص فقط":
أبحث عن هذا الكود........................
id='post'

وأنسخ وألصق التغيرات الملونة بالأحمر في هذه الصفحة (كن حريصا جدا على تجنب الأخطاء، وللإشارة ربما لا تظهر هذه الكلمة "uncustomized-post-template" في القالب ولكن لا بأس.
رابط "اقرأ المزيد" سوف يظهر فقط في الصفحة الرئيسية وصفحات الأرشيف، وسوف يجعل باقي الرسالة تنسدل للقارىء بالصفحة الرئيسية والتي تحتوي على النص الكامل لمقالتك، وبالأسفل رابط "الملخص فقط".

تحديث: يمكنك اتباع هذه الخطوات مباشرة بدلا من الصفحة السابقة
أ- ابحث عن هذا الكود...............
<div class='post uncustomized-post-template'>

وأستبدله بهذا الكود
<div class='post uncustomized-post-template' expr:id='"post-" + data:post.id'>


ب- ابحث عن هذا الكود................
<p><data:post.body/></p>

وأستبدله بهذا الكود
<b:if cond='data:blog.pageType == "item"'>

<p><data:post.body/></p>

<b:else/>
<style>#fullpost {display:none;}</style>
<p><data:post.body/></p>
<span id='showlink'>
<p><a href='javascript:void(0);' expr:onclick='"javascript:showFull(\"post-" + data:post.id + "\");"'>Read More...</a></p>
</span>
<span id='hidelink' style='display:none'>
<p><a href='javascript:void(0);' expr:onclick='"javascript:hideFull(\"post-" + data:post.id + "\");"'>Summary only...</a></p>
</span>
<script type='text/javascript'>
checkFull("post-" + "<data:post.id/>");
</script>
</b:if>

للإشارة، يمكنك تغيير نص "...Read more" ونص "Summary only…" إلى ما تريد، طبعا.
5-التعديل في الرسائل:
في الجزء الأخير كل ما نحتاج هو إضافة كود صغير في الرسالة الفعلية. كل رسالة تريد أن تعمل بها هذه الميزة يجب استخدام هذا الكود بالأسفل:
Type your summary here
<span class="fullpost">
Type rest of the post here
</span>

في الواقع هذا الجزء يمكن وضعه في قالب الرسالة، إذا كنت لا ترغب بنسخه في كل مرة تنشأ رسالة جديدة. إذهب إلى "الإعدادات" > "التنسيق" وفي الأسفل سوف تجد "قالب الرسالة" انسخ وألصق الكود السابق ثم "حفظ الإعدادات". أنظر الصورة...


...الآن عند كتابة رسالة جديدة سوف يظهر لك أين تكتب الملخص وأين تكتب باقي الرسالة،
ومن المهم التأكد من أن /span في نهاية الرسالة. لضمان ذلك، استخدم "تحرير Html" بدلا من "تأليف" حين كتابة الرسالة، وبعد الكتابة يمكن الذهاب إلى "تأليف" وتغيير الخطوط والألوان وخلافه.
وللإشارة، يمكن أيضا تقسيم الرسائل القديمة إلى ملخص وكامل الرسالة، وذلك بتحرير الرسائل وإضافة الكود.
وللعلم، رابط "اقرأ المزيد" ورابط "الملخص فقط" لن يظهر إلا في الرسالة المقسمة بهذه الطريقة. وهذه ميزة ربما لن تجدها في الأكواد الأخرى.
ملاحظة، ربما تريد كتابة موضوع قصير بدون رابط "اقرأ المزيد" يمكنك عمل هذا ببساطة بحذف الكود عند تأليف الرسالة.
مزايا هذه الطريقة: ملخصات للتخصيص، بدلا من العنوان فقط. ويمكن تطبيقها على بعض الرسائل دون غيرها (على سبيل المثال: قد تريد هذا للرسائل الطويلة فقط)، بالأضافة إلى رابط "الملخص فقط"، وانسدال باقي الموضوع في نفس الصفحة الرئيسية.
العيوب: يتطلب تغييرات في الرسائل نفسها، وليس القالب فقط، ومع ذلك، فإن رابط "اقرأ المزيد" يمكن وضعه في قالب الرسالة ليظهر دائما. وكذلك مشكلة واجهتني بسبب اللغة العربية في تنسيق النص ونهاية الملخص، ومع ذلك يمكن التغلب عليها بعد معرفة html جيدا.
المراجع:
Blogger Help
Peter
Ramani
تحديث:هذا المصدر تقريبا تم حذف المدونة"hackosphere.blogspot" لهذا تم تحديث الموضوع
بعض الحقوق محفوظة
يمكن نسخ ونقل الموضوع ونشره وتوزيعه لغير الأغراض التجارية^_^ بشرط ادراج رابط مباشر للمصدر وللمؤلف.
تم نشر الموضوع لأول مرة بتاريخ 30/7/2009

فضلاً: اضغط هنا لقراءة المزيد

عرض flash وخلفية موسيقية بمشاركاتك بالمنتديات والمدونات

أهلا ومرحبا بكم أحبتي الكرام؛؛؛
قالوا أن الصور تتكلم! فما بالكم بالفلاشات!!
وكذلك الموسيقى العذبة التي لها تأثير السحر، والأروع عندما تكون خلفية لقصيدة أو خاطرة وغيرها كمؤثرات صوتية من باب الموسيقة التصويرية^_^
بالتأكيد سوف تحتاجون لها في منتدياتكم أو مدوناتكم وخاصة عندما تكون صادرة من سرحان في عالم الخيال والبساطة والدقة^_^
إليكم الطريقة البسيطة والسريعة والحصرية بالصور التفصيلية بدون أي برامج أوخلافه!!

تعتمد طريقتي هذه على تحويل ملف الفيديو أو الصوت إلى ملف فلاشي، ويكون هذا بواسطة موقع يقدم خدمة مجانية وهو موقع youconvertit وقد سبق لي التعريف به في منتديات الأمل ويمكنكم الإطلاع على موضوع "التعريف بالموقع المجاني لتحويل الملفات " لمعرفة المزيد حول هذا الموقع الرائع.
نبدأ سويا خطوة خطوة وبالصور التوضيحية، سيبدوا أن الموضوع طويلا بسب الصور ولكنه في غاية البساطة والروعة بالنهاية -أوهكذا أرجو-
أ- تحويل الملف إلى صيغة الفلاش:
1- عند دخول موقع youconvertit ستجد مثل هذه الصورة وهي واضحة المعالم فبالخطوة الأولى إدخال عنوان البريد الإلكتروني ثم اختيار الملف المراد تحويلة.وفي حالتي هذه أخترت ملف فيديو mp4.

2- بالضغط على السهم الصغير أو المساحة البيضاء في الخطوة الثالثة ستظهر لك الصيغ التي يدعمها الموقع وهي تختلف حسب الملف المراد تحويلة. وفي حالتنا نختار فلاش swf . ولمن أراد تحويله لملف صوتي ومن ثم تحويله إلى فلاش فبإمكانه عمل هذا.

3- وبعد اختيار الصيغة المحددة، نضغط على converit كما بالصورة. وللإشارة يمكن تحويل خمس ملفات في آن واحد.

4- جاري رفع الملف ومن ثم تحويله.

5- تم الإنتهاء من الرفع والتحويل إذهب سريعاً^_^ إلى بريدك الإلكتروني. ستجد رسالة بها رابط بالضغط عليه تنتقل لمرحلة تحميل الملف بعد تحويله هنيئا لكم. فقط اضغط على الرابط للتحميل.

ب- رفع الملف الفلاشي:
الآن يمكنك مشاهدة الفيديو بصيغة الفلاش، وننتقل إلى نقطة هامة وهي رفع الملف الفلاشي، على موقع يعطيك الرابط المباشر بحيث يكون آخره swf، وهنا اقترح عليكم موقعين قمت بتجربتهم شخصيا وبانتظار ادراجكم لمواقع أخرى مجربة في التعليقات، لأن الحصول على مواقع هكذا كانت صعبة بالنسبة لي، إليكم موقعين حسب جودتهما من وجهة نظري:
موقع ياباني
ربما تضحكوووون عند زيارته فهو بالياباني والياباني يكسب^_^ ولكن الطريقة بسيطة، اختار الملف ثم ادخل اي رقم في الخانة البيضاء أسفل browse ثم اضغط Enter ومن ثم كليك يمين على الرقم وأخذ الرابط المباشر، حيث أن الموقع بعد الرفع سيظهر لك رقم اسفل، وسوف تجدون هناك العديد من الفلاشات والملفات الصوتية وغيرها...
free file hosting
موقع رائع أيضا وهو ما قمت بالرفع عليه هذه الخلفية الموسيقية. وتجدر الإسارة هنا إلى مصدر الخلفية وهو موقع الأرشيف.
وهنا أود الإشارة إلى موقع عربي آخر بها الكثير من الموسيقى الرومانسية الهادئة وهو:
غذاء الروح موسيقى رومانسية هادئه
والآن تابع الصور ولنجعلها تتحدث...


بباسطة وحتى لا أطيل عليكم
browse >> upload >> copy direct link
جـ- إدراج الفلاشة كخلفية بالمنتدى:
1- الآن لدينا سر الخلطة^_^ وهو الرابط المباشر للفلاش، نذهب لمنتدانا ومن ثم فتح موضوع جديد أو مشاركة، واختيار كود الفلاش المؤطر باللون الأحمر -وأحيانا يختلف من منتدى لأخر- كما بالصورة،

2- إدخال الرابط

3- إدخال طول الفلاشة، طبعا هنا نريدها خلفية، فالفيديو له أبعاد كبيرة ولكن لامشكلة سندخل عرض صغير جدا ولن يؤثر على الصوت المطلوب.. أعطيته الطول والعرض أيضا 1 بيكسل كما بالصورة...

الآن انتهينا من إدراج الخلفية وهذه صورة توضح شكل الكود بالموضوع بمنتديات الأمل...

د- عرض فلاشة بمدونات بلوجر:
الآن سوف أعرض عليكم ثلاث اكواد لعرض فلاشة بمدونات بلوجر أتمنى أن تكون في مستوى تطلعاتكم، وخاصة لانها نتيجة تجربتي الشخصية في التعامل مع لغة html، وليست منقولة من مصدر معين فبعضها نتيجة شروحات للغة html وبعضها نتيجة اكتشافي من خلال view source او Ctrl+U بالفايرفوكس والجوجل كروم، أترككم مع الأكواد وهي تشرح نفسها بنفسها،
الكود الأول:
<embed src="here direct link flash.swf" pluginspage="http://www.macromedia.com/go/getflashplayer" type="application/x-shockwave-flash" name="obj1" width="0.5" height="0.5"></embed>

رائع ويصلح للخلفيات وقد جعلت هنا الطول والعرض 0.5 للإشارة ويمكن جعلها 1 بيكسيل.
الكود الثاني:
<iframe src="here direct link flash" quality="high" loop="false" menu="false" type="application/x-shockwave-flash" allowscriptaccess="never" nojava="true" width="#" height="#"></iframe>

تم تجربته وهو يعمل بطريقة جيدة، ولكن لا أنصح به في الخلفيات لانه يظهر إطار حول الفلاشة. فسوف تظهر نقطة صغيرة جدا عند تصغير الطول والعرض، وشخصيا جربت عمل loop=true ولكن لم يسمح بتكرار الفلاشة بعد الإنتهاء...
الكود الثالث:
<object width="#" height="#">
<param name="movie" value="title">
<embed src="here direct link flash" width="#" height="#"></embed>
</object>

وهذا هو الذي اعتمدته هنا حيث أنه به object تاج و embed تاج
لاحظ أنه يمكن الإستغناء عن object تاج ولكنه موصى به من قبل الاكسبلورر وغيره ليعطي الفرصة للمتصفح الذي لم يحصل على مشغل فلاش أن يحمل مشغل الفلاش، ليتمكن من رؤيته.
ولا حظ أيضا أنه يمكنك التعديل على الطول والعرض الذي رمزت له بـ # حسب طول وعرض الفلاشة الحقيقي، كما يمكنك التعديل عليه كليا مثلا لتجعله رقم صغير جدا حتى لا ترى الفلاشة وتكون خلفية موسيقية، كما يمكن إلغاء الطول والعرض وستظهر بأبعاده افتراضية ربما تكون موافقة للأبعاد الحقيقية، ولكن تجدر الإشارة هنا إلى عرض مدونتك نفسها ولكن لا مشكلة فبلوجر سوف تتعامل مع الموقف وتظهره حسب عرض إستايل المدونة؛؛؛

نصيحتي لكم هي انتقاء الفلاشات والخلفيات الموسيقية خاصة، فيُحبذ أن تكون مناسبة لكل الأذواق فربما يكون المتصفح يسمع شيء آخر أثناء تصفحه، أو ربما لا تعجبه الموسيقى ولا يمكنه التحكم بها فيفر هاربا أو يغلق السماعات أتمنى أن لا تفعلوها هنا^_^، ربما يريد البعض أن تستمر الموسيقى أو الفلاشة بالعرض بعد انتهائها، ولكن هذه الميزة ليست موجودة هنا وتتوقف على الفلاشة نفسها، وشخصيا أفضلها هكذا دقيقتين او ثلاث وتنتهي ولمن أراد سماعها مرة أخرى فعليه بتحديث الصفحة..

شكرا لحسن استماعكم، واتمنى ان تكونوا وُفِقتم في هذاالشرح البيسط وافادكم ونال اعجابكم، وبانتظار ملاحظاتكم ونصائحكم وإضافاتكم من خلال التعليقات أو الإتصال بنا...
لكم تحياتي وخالص أمنياتي

فضلاً: اضغط هنا لقراءة المزيد